اخبار السينما و الفنالبوابة الأخباريةاهم الاخبار

تعرف معنا على فواتير جمارك الفنانين ابرزهم محمد رمضان و اصاله

يحرص أهل الفن دائما على الاهتمام بمظهرهم أمام معجبيهم، لهذا يلجئون إلى شراء العديد من الكماليات الخاصة بهم من الخارج، سواء الملابس أو السيارات أو غيرها من المتعلقات الشخصية، ولكن نظرا لارتفاع أسعار تلك الممتكات، يضطر الفنانون لدفع أموال طائلة في الجمارك المصرية، خاصة بعد قرار رفع الجمارك على الملابس والأحذية بنسبة تتراوح من 30% إلى 40%.
وفي هذا التقرير تستعرض “فيتو” فاتورة الجمارك التي دفعها النجوم لنقل متعلقاتهم الشخصية.

أصالة
كانت الفنانة أصالة آخر من سدد فاتورة جمارك باهظة على متعلقاتها الشخصية، فبالأمس سددت ٣٣ ألف جنيه قيمة رسوم الجمارك على ملابسها الخاصة وبعض الهدايا التي وصلتها من الرياض، فقد كانت تحمل 8 حقائب مليئة بالفساتين باهظة الثمن والهدايا، التي يلزم لدخولها مصر دفع جمارك، خاصة بعد أن ارتفعت بنسبة تتراوح من 30% إلى 40%، على الملابس والأحذية، وقد استجابت الفنانة للقرار إلا أنها عبرت عن استيائها من الأمر.

محمد رمضان
أما الفنان محمد رمضان، فقد سدد فاتورة باهظة أيضا، ففي سبتمبر من العام الجاري، أعلن رمضان شراء سيارتين من طراز «لامبورجيني أفنتادور»، و«ورولز رويس جوست»، الذي تخطى سعرهما حاجز 7.5 ملايين جنيه دون الجمارك.
وفي تصريحات خاصة لـ”فيتو”، كشف مصدر رفيع المستوى بمصلحة الجمارك، أن قيمة الرسوم الجمركية على سيارتي رمضان الجديدتين، تقترب من 20 مليون جنيه.

نادية الجندي
وجاءت ملابس الفنانة نادية الجندي ضمن القائمة أيضا، ففي أغسطس 2010، غرمت ملابس الفنانة « نادية الجندي»، إسماعيل كتكت منتج مسلسل “ملكة في المنفى”، 200 ألف جنيه كجمارك أثناء سفر أسرة المسلسل لتصوير باقي مشاهد المسلسل خارج البلاد.
وبلغ وزن الملابس 250 كيلو، وتضمنت مجموعة من الملابس الملكية من بينها فستان وزنه 150 كيلو، الذي ترتديه الملكة نازلي أثناء تنصيب ابنها الملك «فاروق» على عرش مصر، بالإضافة لبعض فساتين الحفلات الملكية، التي قام بتصميمها « هاني البحيري».

5 ملايين
وفي هذا الأمر، يقول الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي: إنه لا يوجد إحصائية رسمية حول الجمارك التي يدفعها الفنانون سنويا مقابل متعلقاتهم الشخصية، لأن أغلب الفنانين يحرصون على شراء متعلقاتهم من مصر، إنما فئة قليلة منهم ممن يهتمون بشراء المتعلقات من الخارج، وإذا تم حسابهم، فحصيلة الجمارك الخاصة بهم لن تتخطى 5 ملايين جنيه، خاصة بعد زيادة تعريفة الرسوم الجمركية الجديدة على الملابس الجاهزة والمصنوعات.

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق