البوابة الأخبارية

تكدس 90 ألف معتمر في السعودية بسبب تخلف آلاف المعتمرين المصريين

تشهد 3 موانئ بالمملكة العربية السعودية تكدسًا حادًا لأكثر من 90 ألف متعمر، بسبب تخلف آلاف المعتمرين المصريين الذين كان من المقرر لهم العودة خلال شهري رجب وشعبان، والذين قاموا بالاستمرار في التواجد داخل الأراضي السعودية حتى بعد منتصف شهر رمضان.

 

ومن جانبها قامت هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى من أجل التدخل لإنهاء الأزمة، وإعادة المعتمرين المصريين بالموانئ السعودية، خصوصا أن توقيت عودة المتعمرين المصريين يقترب مع توقيت عودة العمالة المصرية بالسعودية والذين يعود الآلاف منهم خلال هذا التوقيت بمناسبة الأعياد كل عام.

 

وكشف علي محمود -معتمر مصري- أن الأزمة التي يتعرض لها آلاف المتعمرين المصريين داخل موانئ السعودية، خصوصا مينائي ضبا وجدة، هو بسبب إصرار المعتمرين الذين غادروا مصر خلال شهري رجب وشعبان على عدم العودة طبقا للمواعيد، واستمروا حتى الآن، وفقًا للأهرام.

 

وقال سمير رحيم -مدير إحدي شركات السياحة بالسويس- نحن نتعرض لهذا الموقف كل عام، فعلى سبيل المثال لدى الشركة التي أعمل بها مئات المعتمرين الذين تخلفوا عن العودة خلال شهر شعبان، وعندما قمنا بالاتصال بهم أصروا على البقاء، ونحن في موقف صعب، وبالرغم من كل شيء لا نستطيع التخلي عنهم.

 

ومن جانبه، أصدر اللواء عبد القادر جاب الله -رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر- تعليماته إلى موانئ السويس والغردقة ونويبع برفع درجة الاستعداد القصوى؛ من أجل استيعاب آلاف المعتمرين خلال الساعات المقبلة، وأيضا من أجل استيعاب العمال المصريين القادمين عبر الموانئ خلال إجازة عيد الفطر، وذلك من خلال 9 عبّارات.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق