اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

كل ما تحتاج معرفته عن أوسكار 2019.. خوف من مصير كارثي وكل هذه الاستعراضات

في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين المقبل، ينطلق حفل توزيع جوائز أوسكار 2019، المنظم من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية.

إذا كنت قد انتهيت من مشاهدة الأفلام المرشحة للأوسكار، أو أوشكت على الانتهاء منها، فبالتأكيد ترغب في معرفة كافة التفاصيل عن الحفل الأهم في هوليوود. وحتى إذا لم تكن من المهتمين بمتابعة موسم الجوائز الحالي، فإن حفل أوسكار 2019، يتضمن العديد من الفقرات التي يمكنك الاستمتاع بها، بداية من إطلالات النجوم على السجادة الحمراء، مرورا بالاستعراضات المميزة خلال الحفل، وصولا إلى خطابات الممثلين عقب تسلم الجوائز، الحافلة بعبارات مؤثرة ومواقف مضحكة في بعض الأحيان.

وفي السطور التالية، يرصد راديو مصر علي الهوا كل ما تود معرفته عن حفل أوسكار 2019:

القناة الناقلة
يقام حفل الأوسكار في دورته الـ91 على مسرح دولبي في هوليوود، وسيعرض على الهواء مباشرة عبر قناة ABC. إلى جانب أن الحساب الرسمي لأكاديمية الأوسكار عبر موقع Twitter سيتولى نقل لقاءات حصرية مع المشاهير على السجادة الحمراء.

The Academy

@TheAcademy

View image on Twitter
2,716 people are talking about this

حفل دون مقدم
خلال السنوات الأخيرة، اعتاد المشاهدون على وجود مقدم لحفلات الأوسكار. هذا العام يغيب مقدم الحفل عن المشهد، وتعد هذه المرة الأولى منذ 30 عامًا التي يحدث فيها مثل هذا الاستثناء.

فقد أقيم حفل أوسكار عام 1989، دون مقدم رئيسي، ولم تسر الأمور على ما يرام. فقد ذكرت الصحف والمواقع الأجنبية آنذاك أنها كانت ليلة كارثية. لذلك، يسعى المسؤولون عن تنظيم حفل هذا العام إلى التخطيط المسبق لكل شيء، والتكتم على عدد من المفاجآت، حتى يمر الحدث الفني دون أخطاء وينجح في إبهار العالم.

جدير بالذكر أن هناك 3 حفلات أوسكار أقيمت دون مقدم، سبقت حفل عام 1989. وهي الحفلات التي أقيمت من 1969 إلى 1971. خلال هذه المرات تولى مجموعة من أصدقاء الأكاديمية التقديم يتراوح عددهم من 17 إلى 34 مقدما.

اوسكار 89

مقدمو الجوائز
وفقا للتقليد المتبع، فإن الممثلين المتوجين بالأوسكار في العام الماضي، يشاركون في تقديم الجوائز وهم جاري أولدمان وفرانسيس ماكدورماند وأليسون جاني وسام روكويل.

تضم القائمة أيضًا جينيفر لوبيز وتشارليز ثيرون ودانيال كريج ومايكل بي جوردن وجيمس مكافوي وميليسا مكارثي وبري لارسون وكريس إيفانز وخافير بارديم وإيميليا كلارك وصامويل جاكسون ومايكل كيتون وهيلين ميرين.

وفيما يخص الأفلام الثمانية المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم، فقد وقع الاختيار على 8 أشخاص من خارج دائرة السينمائيين، لتولي التقديم، من بينهم لاعبة التنس سيرينا ويليامز.

الاستعرضات الغنائية
تخصص فقرات الاستعرضات خلال الحفل للأغاني المرشحة لجائزة أوسكار أفضل أغنية في فيلم.

أعلنت الصفحة الرسمية للأكاديمية عبر موقع Twitter، أن جينيفر هدسون ستؤدي أغنية I’ll Fight من فيلم RBG.

The Academy

@TheAcademy

Things we’d like to announce today:

1. @IAMJHUD will perform the nominated song “I’ll Fight” on the !

2. This has been our favorite tweet of the day.

464 people are talking about this

كما تم التأكيد على أن أغنية The Place Where Lost Things Go من فيلم Mary Poppins Returns ستغنى على المسرح ليلة بواسطة بيت مدلر. جدير بالذكر أن الأغنية قدمها لين مانويل ميراندا وإيميلي بلانت خلال أحداث الفيلم الموسيقي.

أما الأغنية الأقرب للفوز Shallow من فيلم A Star Is Born، سيغنيها كل من ليدي جاجا وبرادلي كوبر معا.

ويتعاون كل من جيليان ويلش وديفيد رولينجس في تقديم أغنية When A Cowboy Trades His Spurs For Wings من فيلم The Ballad of Buster Scruggs.

الأغنية الوحيدة من بين الأغاني المرشحة التي لا يعرف أحد إذا كانت ستؤدى على المسرح أم لا هي All The Stars من فيلم Black Panther. فقد تأكد أن كيندريك لمار وسزا لن يغنياها خلال الحفل، ولم يكشف بعد عن اسم مغني آخر لتولي المهمة.

واستغلالا لنجاح فيلم Bohemian Rhapsody، تقرر تخصيص عرض غنائي لفرقة Queen البريطانية خلال الحفل. تتألف الفرقة البريطانية الشهيرة حاليا من أعضائها الأصليين براين ماي وروجر تايلور إلى جانب المغني الأمريكي آدم لامبرت، الذي انضم إليها عام 2011.

The Academy

@TheAcademy

Is this the real life?
Is this just fantasy?
We welcome @QueenWillRock and @adamlambert to this year’s !https://www.youtube.com/watch?v=H4gwi1N21Kc 

3,380 people are talking about this

أهم الأفلام المرشحة
تصدر كل من فيلمي Roma للمخرج المكسيكي ألفونسوا كوارون، وThe Favourite للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، ترشيحات أوسكار 2019، حيث ينافس كل منهما على 10 جوائز، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وجاء في المركز الثاني فيلمان A Star Is Born للمخرج الأمريكي برادلي كوبر وVice للمخرج الأمريكي آدم مكاي، بواقع 8 ترشيحات لكل منهما.

ولأول مرة في تاريخ الأوسكار، يترشح فيلم مأخوذ عن القصص المصورة في فئة أفضل فيلم. فقد وقع الاختيار على فيلم Black panther ليكون من بين الـ8 أفلام التي تنافس على الجائزة الكبرى.

ينافس على جائزة أفضل فيلم BlacKkKlansman، وBohemian Rhapsody، وThe Favourite، وGreen Book، وRoma، وVice، وBlack Panther، وA Star Is Born.

تضم قائمة الترشيحات فيلمين عربيين هما “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، منافسا على جائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم “عن الآباء والأبناء” للمخرج السوري طلال ديركي مرشحا لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل. القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019

تصميم المسرح
كشف مصمم إنتاج الحفل، ديفيد كورينز، عن شكل المسرح احتفاء بالدورة الـ91. أطلق على التصميم اسم CRYSTAL CLOUD “سحابة الكريستال”، وذكر أن هناك 40 ألف وردة حقيقية موجودة على المسرح.

وقد قال البعض إن التصميم جاء على شكل تسريحة شعر تعود إلى أحد الرؤساء! بحسب ما ذكرت مجلة Vulture.

أزمات لاحقت أوسكار 2019
أثارت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، بعد إصدار عدة قرارات غير مدروسة، تراجعت عنها في نهاية المطاف

بداية من فئة الفيلم الجماهيري، التي اعترض عليها كثيرون وانتهى الحال بالتراجع عنها، مرورا بأزمة الممثل الكوميدي كيفين هارت واعتذاره عن تقديم الحفل إثر الهجوم عليه بسبب تصريحاته حول المثلية الجنسية، وصولا إلى تداول أخبار عن الاكتفاء بعرض أغنيتين فقط من الأغاني المرشحة لجائزة أفضل أغنية، الأمر الذي قوبل بهجوم حاد من قبل صناع الموسيقى، حتى تم الإعلان عن مشاركة الأغاني.

وأخيرا الكشف عن عدم عرض أربع فئات على الهواء مباشرة لتقصير مدة الحفل، ثم التراجع عن القرار بعدما أرسل عدد من السينمائيين المرموقين خطابا إلى الأكاديمية للتعبير عن مدى استيائهم، منهم المخرج سبايك لي والمخرج كوينتن تارانتتينو والمخرج مارتن سكورسيزي، والمخرج داميان شازيل، والمصور السينمائي روجر ديكنز، والمصور السينمائي روبيرت ريتشاردسون، والمونتير توم كروس، والمونتير وليام جولدنبرج، مطالبين الأكاديمية بالتراجع عن قرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق