البوابة الأخبارية

لجنة استرداد الأموال تبحث استعادة قصر لـ «سوزان» فى سويسرا

علمت «اليوم السابع» أن اللجنة القضائية المشكلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاسترداد أموال مصر من الخارج، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، عقدت خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات داخلية وخارجية، وتوصلت إلى معلومات مهمة تفيد مصر فى استرداد أموالها المنهوبة.

وقال مصدر قضائى بوزارة العدل إن اللجنة اجتمعت مع نظيرتها من السلطة البريطانية للتشاور حول عملية استرداد الأموال المهربة للخارج، وأن السلطات البريطانية أبدت ترحيبًا فى هذا الجانب، لكن بشروط معينة، وليس فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن الجانب البريطانى طلب من اللجنة القضائية المصرية مدَّه بالمعلومات والتقارير اللازمة حول الأشخاص والمسؤولين الذين هرّبوا أموالهم إلى الدول الأجنبية وتحديدًا بريطانيا.

وأوضح المصدر أن اللجنة تعد الأوراق اللازمة فى سبيل تقديم تلك المعلومات إلى الجانب البريطانى، خاصة عن ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته وابنيه وزوجتيهما، وعدد من المسؤولين السابقين الذين صدرت بحقهم قرارات تجميد أرصدتهم على ذمة قضايا فساد مالى.

وأضاف المصدر أن مكتب التحريات يجرى حاليًا تحرياته حول قصر مملوك لسوزان مبارك بسويسرا لمعرفة ما إذا كانت تملكه بالفعل من عدمه، كما يتم إجراء تحريات حول شقة مملوكة لمحمد إبراهيم سليمان فى فرنسا، وأسهم فى البورصة مملوكة لجمال مبارك فى أمريكا.

من ناحية أخرى زار أمس الاثنين كل من خديجة الجمال وهايدى راسخ ومحمود الجمال وزوجته وعمر علاء مبارك علاء وجمال مبارك فى السجن للمرة الثانية، حيث تمت الزيارة فى المكان المخصص للزيارة، ولم يدخلوا لمكتب مأمور سجن طرة، ومن المقرر أن تتم كل الزيارات المقبلة سواء لابنى الرئيس أو أى وزير سابق فى المكان المخصص للزيارة، وفى المواعيد المخصصة طبقاً للوائح.

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لو علمتم الغيب ماكان هذا الذى يحدث سبحان الله ياتى الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ارجو من السيده سوزان ثابت ان تبادر وتقوم من تلقاء نفسها والتخلى عن مااخذته وان تكفر عن سيئتها عسى الله يجعل لهم جميعا مخرجا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق