البوابة الأخبارية

مئات الآلاف من الإسرائيليين يبدأون مسيرات مليونية.. والشرطة تمنع إغلاق الشوارع

قدّرت الشرطة الإسرائيلية عدد المتظاهرين في المسيرات الاحتجاجية الحاشدة في أنحاء إسرائيل بأكثر من 400 ألف شخص، وجرت أكبر التظاهرات في ميدان الدولة في تل أبيب بمشاركة حوالي 300 ألف مواطن.ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن راديو إسرائيل أن نحو 50 ألفاً احتشدوا للتظاهر أمام منزل رئيس الوزراء في القدس المحتلة، فيما تظاهر نحو ثلاثين ألفاً في حيفا، وآلاف آخرين في مناطق أخرى ومنها الخضيرة وكرميئيل وهود هشارون وكريات شمونة وكفار يهوشوعا شرقي حيفا.

ولوحظت مشاركة المواطنين العرب في بعض التظاهرات، وألقى إيتسيك شمولي -رئيس اتحاد الطلبة الجامعيين وهو من أبرز أركان الحركة الاحتجاجية- كلمة أمام المتظاهرين في تل أبيب، مؤكداً أن الاحتجاجات ستستمر إلى أن يطرح رئيس الوزراء حلولاً عملية للمشاكل الاجتماعية، مشيراً إلى استعداد المتظاهرين لمحاورة الحكومة بالتوازي مع فعالياتهم الاحتجاجية.

وجاءت تظاهرات اليوم ضمن مسيرات احتجاجية في جميع أنحاء إسرائيل، فيما يعدّ أول مراحل “المسيرة المليونية” التي أعرب منظمو الاحتجاجات عن أملهم في أن تكون أكبر احتجاج اجتماعي في تاريخ الدولة العبرية.

وأشارت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مساء أمس (السبت) إلى أن التقديرات الأولية تفيد بأن مئات الآلاف من المحتجين تجمعوا بالفعل في ساحة هابيما في تل أبيب، التي ستكون على الأرجح نقطة انطلاق أكبر مسيرة احتجاجية في إسرائيل.

وأكد مسئولو الشرطة الإسرائيلية أنهم لن يسمحوا للمتظاهرين بإغلاق الشوارع وتعطيل حركة المرور، كما حدث في المسيرات الاحتجاجية السابقة.

ومن جانبهم أكد منظمو حركة الاحتجاجات أن المسيرة المليونية تعد تتويجا لسلسلة من المظاهرات الشعبية؛ للمطالبة بتحسين مستوى المعيشة، وحل أزمة السكن وتحسين الأحوال العامة للمواطنين.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد أصدرت حكما أمس يلزم وزارة النقل بتسيير عدد كاف من القطارات ووسائل النقل الأخرى؛ للتيسير على المواطنين المشاركين في المسيرة المليونية.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق