البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

متي سوف يفوز الاهلي خارج دياره

استمرت معاناة الأهلي خارج الديار إفريقيا بعد سقوطه أمام فيتا كلوب الكونجولي بهدف نظيف مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال.

وتوقف رصيد الأهلي عند سبع نقاط في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، بفارق المواجهات المباشرة أمام فيتا كلوب الذي خسر ذهابا بثنائية نظيفة.

– معاناة خارج الديار

فشل الأهلي في تحقيق أي انتصار خارج أرضه هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا، لتستمر معاناته للمباراة السابعة على التوالي خارج ملعبه في المسابقة القارية وتحديدا منذ 204 يومًا.

ويعود آخر انتصار للمارد الأحمر خارج أرضه إلى يوم 17 أغسطس 2018 بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف المغربي وليد أزارو، في ختام دور المجموعات للنسخة الماضية من المسابقة

ومنذ ذلك الوقت، تعادل الأهلي مع حوريا (0-0) في غينيا بربع نهائي دوري الأبطال، وخسر أمام وفاق سطيف بالجزائر (2-0) بنصف النهائي، والترجي في تونس (3-0) بالمباراة النهائية.

واستمرت النتائج السلبية للأهلي خارج الديار في النسخة الحالية، بعد الخسارة من جيما الأثيوبي (1-0) بدور الـ32، قبل التعادل مع شبيبة الساورة الجزائري (1-1)، والخسارة أمام سيمبا التنزاني (1-0) وفيتا كلوب بنفس النتيجة خلال دور المجموعات.

وبالتالي يتلقى الأهلي خمسة هزائم ويحقق تعادلين مكتفيا بتسجيل هدفين فقط واستقبال تسعة أهداف في آخر 7 مباريات خارج ملعبه في مسابقة دوري الأبطال، التي يبحث خلالها في تلك النسخة عن استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2013.

– عقدة كونجولية

لا يعود الأهلي من جمهورية الكونجو بأي فوز في مسابقة دوري أبطال إفريقيا من أصل ثلاث زيارات.

التقى الأهلي مع مازيمبي في نسخة 2002 ضمن منافسات دور المجموعات، ونجح الأحمر في تحقيق الفوز على ملعبه بهدف نظيف لكنه تعادل في الكونجو سلبيا.

وفي نسخة 2012 بنفس الدور، فاز الأهلي على مازيمبي بنتيجة (2-1) في مصر قبل أن يعود من الكونجو بهزيمة بنتيجة (2-0).

وفي دور المجموعات أيضا بنفس النسخة، حقق الأهلي ثالث انتصاراته أمام فرق الكونجو بعد الفوز على فيتا كلوب في مصر (2-0)، قبل أن يسقط اليوم بهدف نظيف على ملعب الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق