البوابة الأخباريةمقالات

مسئول إسرائيلي: نبحث عن طرق للقضاء على حماس

صرّح الجنرال تال روسو -قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي- بأن جيش إسرائيل جيش قوي، وبإمكانه أن يعتني بالإسرائيليين وقت الأزمات.
وتابع: “في الفترة الأخيرة كان هناك توتر ملحوظ، وأجواء ساخنة في المنطقة، ولكن الحياة لن تبقى هكذا طيلة الوقت؛ فحركة حماس تضرّرت كثيرًا، ونحن نبحث عن السبل المناسبة للقضاء عليها.. ونحن نزِن كل شيء، ويتوجّب علينا ألا نُفكّر بطريقة عاطفية”.

من جانبه، قال شاؤول موفاز، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست: “إن الحساب مع حركة حماس سيكون مرًّا ولاذعًا؛ فإطلاق حماس صاروخا يوم الخميس الماضي على حافلة الركاب يعتبر تعدّيا للخطوط الحمراء، ويجب علينا تغيير السياسة، ومَن يمتلك سلاحًا موجّهًا إلى إسرائيل؛ فإن حياته تكون في خطر”؛ وذلك وفقا للشروق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجنرال تال روسو، خلال احتفال ثقافي جرى في كيبوتس بيئيري التابع للمجلس الإقليمي (أشكول) القريب من شرق قطاع غزة، بحضور نائب وزير الدفاع متان فلنائي، وعضو الكنيست شاؤول موفاز، ووزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، ورؤساء المجالس في جنوب إسرائيل.

وذَكَرَت صحيفة “معاريف” أن حوالي 1000 شخص احتشدوا في القاعة الثقافية بالكيبوتس، من أجل الاستمتاع بالأغاني الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه عندما خرج جزء منهم من القاعة من أجل استنشاق الهواء والاستمتاع بالضيافة سمعت أصوات صفارة الإنذار، تلاها صوت انفجار خارج الكيبوتس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق