مستشار الرئيس: إذا لم تنجز الحكومة مطالب الشعب عليها أن تستقيل

أكد محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى لرئاسة الجمهورية أثناء الندوة التى نظمتها جمعية “صوت الناس للثقافة والإعلام اليوم بمصيف بلطيم أن الشعب المصرى وجب عليه أن يعطى فرصة للحكومة الجديدة لإنجاز ما وعد به الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وأن أى مسئول سيكون دائما محل اختبار وفقا لإنجاز عمله”.

وأضاف أنه من يحسن فى أداء عمله منهم سيستمر فى منصبه، وإذا لم تحسن الحكومة فى أداء عملها خلال السنة الأولى عليها أن تتقدم باستقالتها.

ورداً على ما أثير حول العملية الإرهابية الأخيرة فى سيناء، والمطالبة بتعديل الملاحق الأمنية لاتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الإسرائيلة، قال إنه من الممكن، طبقاً لاتفاقية جنيف التى تؤكد إمكانية تغيير المعاهدات الدولية فى حالة رغبة الطرفين فى تعديل بعض البنود.

وعن الحد الأدنى للأجور، أكد المستشار القانونى لرئاسة الجمهورية أن الأمر محل دراسة حتى الآن لأن موارد الدولة لا تكفى لذلك، وأنه ستتم إعادة هيكلة الدعم حتى يصل لمستحقيه، وهناك دراسة جادة لرفع الدعم عن المصانع التى تبيع منتجاتها حسب الأسعار العالمية.

وأضاف “جاد الله” أن هناك خطة مطروحة لتطوير محافظة كفر الشيخ باستغلال شواطئها على البحر المتوسط بإنشاء مشروعات سياحية، بالإضافة للقرى الحالية، وإنشاء ميناء بها، وأن محافظ كفر الشيخ الجديد سيأتى من خارج المحافظة وسيكون مفاجأة للجميع.

وأكد صبحى الزفتاوى المتحدث الإعلامى للجمعية، أنه تم تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة من أبناء بلطيم وحضر الحفل اللواء محمود جاد الله رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس محمد عامر عضو مجلس الشعب “المنحل”، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد مسعد ياقوت عضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين والمستشار وليد عتمان، والإعلامى نزيه السبيعى وبخيت محمد ممثلاً عن وزير الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *