البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجة مباراة استون فيلا و وست بروميتش

حقق نادي أستون فيلا انتصاراً ثميناً على نظيره وست بروميتش ألبيون بنتيجة 2-1 في ذهاب مباريات الـ”بلاي أوفز” المؤهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقلب أستون فيلا تأخره من هدف نظيف، إلى فوز بنتيجة 2-1 خلال 3 دقائق من الدقيقة 75 إلى 78.

وافتتح دوايت جايلي النتيجة لوست بروميتش في الدقيقة 16، وعادل النتيجة كونور هوريهان لأستون فيلا في الدقيقة 75، قبل أن يسجل تامي أبراهام هدف الفوز في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء بعد البطاقة الصفراء الثانية للاعب دوايت جايلي في الدقيقة 88 بعد تدخله العنيف على حارس مرمى أستون فيلا.

وشهدت المباراة مشاركة النجمان المصريان أحمد حجازي لاعب وست بروميتش وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا طوال الـ90 دقيقة، وتلقى حجازي بطاقة صفراء.

ويلتقي الفريقان في لقاء العودة المقرر له الثلاثاء المقبل على استاد هاوثورنس معقل وست بروميتش.

ويستطيع الفائز من مواجهة وست بروميتش وأستون فيلا أن يتأهل للنهائي لخوض لقاء أمام الفائز من ليدز يونايتد وديربي كاونتي، الذي يضمن التأهل للبريميرليج.

ملخص المباراة

سيطر رفاق حجازي على أحداث المباراة في العشر دقائق الأولى، ومنع المدافع المصري مواطنه أحمد المحمدي من صناعة فرصة خطيرة لفريقه في الدقيقة الـ4 بعد لعبه لكرة عرضية طويلة تصدى لها حجازي وأخرجها بعيداً عن منطقة الخطورة.

وجاءت الخطورة الأولى لوست بروميتش في الدقيقة الـ12 عن طريق جاي رودريجيز الذي سدد كرة رائعة على حدود منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس أستون فيلا وارتطمت الكرة بالقائم وتحولت إلى ضربة ركنية.

وكاد تامي أبراهام أن يسجل هدفاً لأستون فيلا بعد عرضية رائعة من أحمد المحمدي قابلها بكرة مقصية ولكنها علت المرمى.

وشهدت الدقيقة 16 من عمر اللقاء الهدف الأول لوست بروميتش بعد خطأ فادح من لاعبي أستون فيلا الذين مرروا كرة خاطئة استغلها دوايت جايل الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس جيد ستير.

وحاول المحمدي أن يصنع هدفاً لأستون فيلا في الدقيقة 28 بعد لعبه كرة عرضية رائعة ولكن دفاع وست بروميتش أخرج الكرة من منطقة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني تحصل حجازي على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 بعد تدخله على لاعب أستون فيلا.

وأضاع أبراهام هدف التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 55 بعدما قابل كرة عرضية برأسية ولكنها مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 75 من زمن اللقاء أطلق كونور هوريهان لاعب أستون فيلا قذيفة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من جريليش، سكنت الشباك ليُعلن عن هدف التعادل.

وبعد 3 دقائق تحصل أستون فيلا على ضربة جزاء بعد ارتكاب جيبس لاعب وست بروميتش خطأ داخل منطقة الجزاء، ليقوم أبراهام بتنفيذ ضربة الجزاء ويسجل الهدف الثاني لأستون فيلا.

وتحصل دوايت جايلي على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 من زمن اللقاء بعد البطاقة الصفراء الثانية، بعد تدخل عنيف على حارس مرمى أستون فيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق