نيجيريا تؤكد وفاة 86 شخصا وإصابة 1623 بداء الكوليرا

أكدت الحكومة النيجيرية وفاة 86 شخصا، وإصابة1623 جراء إصابتهم بداء الكوليرا فى ست ولايات من ولايات البلاد الست والثلاثين خلال الأسابيع الماضية.

وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم، أن الوزارة أصدرت تعليمات إلى مركز السيطرة على الأمراض بضرورة التدخل والتنسيق مع الجهات المعنية للتصدى للمرض، وتقديم العلاج اللازم وحماية أرواح المواطنين لمنع انتشار المرض فى ولايات أخرى.

وأشار إلى أن معظم الإصابات تم تسجيلها بولاية “زامفارا” التى كان نصيبها 1110 حالات، بينما سجلت الإصابات الأخرى بولايات “نصراوا” و”لاجوس” و”اوجن” و”بلاتو” و”اويو”.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من انتشار الكوليرا والتى أودت بحياة أكثر من 1500 شخص فى نيجيريا خلال الأعوام الماضية، حيث قال مارتن دوز المتحدث الإقليمى باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف): “طبقا لأرقام الأمم المتحدة فقد توفى 1555 شخصا نتيجة الإصابة بالمرض فى نيجيريا أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، بالإضافة إلى إصابة عشرات الآلاف خلال الأعوام القليلة الماضية”.

وتقول اليونيسيف إن الأمطار الغزيرة والفيضانات فى المناطق الريفية بالإضافة إلى سوء منشآت الصرف الصحى تتسبب فى زيادة تفشى الكوليرا التى تنتشر عادة من خلال الطعام والمياه الملوثة بالبكتيريا.

leave a reply