الصحة و العلاج

5 نصائح لتسريع خسارة الوزن

يعانى العديد من مشكلة زيادة الوزن ويسعى الكثير منهم الى خسارة الوزن والحصول على جسم مثالى ومشدود وجذاب, لكن هناك ممن يتبعون الحميات الغذائية يواجهون مشاكل عديدة من بطئ معدل خسارة دهون الجسم, فى هذا المقال سوف نخبرك ببعض النصائح والارشادات التى من دورها ان تساعدك فى خسارة المزيد من دهون الجسم المختزنه.

5 نصائح لتسريع خسارة الوزن
5 نصائح لتسريع خسارة الوزن

الالتزام بنظام غذائى متوازن

لكى تستطيع حرق المزيد من الدهون بفاعلية كبيرة لا تتخيل انك اذا قمت بعمل عجز كبير من السعرات الحرارية سوف يساعدك الامر على خسارة الوزن بسرعة.

اذا قمت بالالتزام بريجيم منخفض الوحدات الحرارية بشكل كبير سوف تدخل فى مرحلة المجاعة وهى مرحلة يدخل فيها الجسم لكى يواجهه النقص الكبير فى السعرات الحرارية ويعمل على تقليل معدلات الايض وبالتالى معدلات اقل فى الوزن المفقود خلال فترة الدايت.

ممارسة تمارين المقاومة

تعمل تمارين المقاومة على شد الجسم وبناء العضلات وكلما زادت العضلات فى الجسم زاد معدل حرق الجسم الطبيعى, وتستطيع بناء العضلات عن طريق رفع الاوزان وتناول الاطعمة التى تحتوى على بروتين التى تعتبر العامل الاساسى فى بناء الالياف العضلية التى يتم تكسيرها خلال التمارين الرياضية وتمارين رفع الاثقال.

ممارسة تمارين الكارديو الهوائية

تعمل تمارين الكارديو على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون وتساعد على التنحيف بشكل فعال, بالاضافة الى ان التمارين الهوائية تساعد فى تحسين نقل العناصر الغذائية الى الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائى.

ما هى تمارين الكارديو؟

  • الجرى
  • المشى
  • نط الحبل
  • ركوب الدراجات الهوائية
  • السباحة
  • الرقص
  • صعود الدرج

الراحة وعدم السهر لفترات طويلة

يعمل السهر لفترات طويلة على زيادة الهرمونات المسؤلة عن الجوع لذلك دائما سوف تشعر اذا سهرت لفترات طويلة بالجوع والرغبة فى تناول الاطعمة الدسمه والوجبات السريعة.

يجب عليك ان تحصل على قسط كافى من النوم لا يقل عن 7 ساعات يوميا والنوم فى مواعيد محددة وثابتة.

 

شرب الماء يساعد على خسارة الوزن

يجب عليك ان تحرص دائما على شرب الماء بمعدل 8 اكواب يوميا, تعمل الماء على زيادة شعور بالشبع وتعمل على تخليص الجسم من السموم وزيادة معدلات حرق الجسم للدهون.

عملية خسارة دهون الجسم تحتاج الى وقت والتزام طويل بالنظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية والحصول على فترات من الراحه حتى تحصل على النتائج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق