75 ألف دولار ثمن تذكرة الفرد إلى الفضاء

قدمت شركة World View بأريزونا عرضا مغريا للأفراد العاديين يسمح لهم بالقيام برحلة إلى الفضاء تتكلف ثمن التذكرة الواحدة 75 ألف دولار أمريكي فقط.

وتنظم الشركة رحلاتها إلى الفضاء عبر منطاد (باراشوت) ينطلق على ارتفاع 30 كيلومترا، مما يسمح لراكبه بمشاهدة الفضاء الخارجي ورؤية كوكب الأرض بشكل واضح، جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع NBCNews.

ويقول جين بوينتر، الرئيس التنفيذي للشركة: “نحن نتطلع إلى الريادة في مجال الرحلات الفضائية، ولكننا نجعلها رحلة ممتعة بأسعار مناسبة، لنسمح للأفراد العاديين بتجربة هذه المغامرة ولو لمرة واحدة في العمر”.

وأوضحت الشركة أن المنطاد لا يجعل راكبه يشعر بحالة انعدام الجاذبية، على الرغم من استغراق الرحلة لعدة ساعات، بل يمكنه الاستمتاع بالمناظر الخلابة بهدوء وهو يتناول مشروبه المفضل.

يُذكر أن شركة World View لم تعلن حتى الآن عن موعد بدء رحلاتها إلى الفضاء، إلا أنها تعتزم البدء بأولى الرحلات عقب الانتهاء من العقبات القانونية والتشغيلية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Virgin الأمريكية -التابعة لمجموعة رجل الأعمال ريتشارد برانسون- قد أعلنت في وقت سابق عن إمكانية قيام الأثرياء برحلة إلى الفضاء مقابل 250 ألف دولار أمريكي للتذكرة الواحدة.

leave a reply